• اخر الاخبار

    الأربعاء، 5 أغسطس، 2009

    مبررات إتجاهات القصف،والإنطباعات العسكرية بين المغرب الجزائر

    http://www.almoharib.com/2009/08/blog-post_5919.html
    مبررات إتجاهات القصف،والإنطباعات العسكرية بين المغرب الجزائر
    ،مهتم بشؤون الأمن القومي
    يقصد باتجاهات القصف هو المواقع المحتمل أن تتركز عليها كثافة النيران لدى المغرب والجزائر والمناطق الخارجة من دائرة القصف ولماذا قصف مناطق دون أخرى أي ما هي الأهداف الإستراتجية والسياسية الحالية والمستقبلية للاتجاهات النيران في الحرب الضرورية القادمة بين الجارين الشقيقين والتي ستكون إن شاء الله رحمة وسلاما على كلا الشعبين وتعود بالخير العميم على الأجيال القادمة لان المغرب والجزائر يحتاجان أكثر من أي وقت مضى إلى حرب مدمرة أو إلى كارثة طبيعية تأتي على الأخضر واليابس ففي الصدمات الكبرى تتجسد العدالة الطبيعية .بالنسبة للجزائر يتوقع منها أن تتحرك في ثلاثة اتجاهات هجومية متوازية و متزامنة واتجاهين دفاعيين بالإضافة إلى الحرب الإعلامية والاستفزاز الشعبي ضد النظام المغربي للطبقات المظلومة.ففي الهجوم يرجح أنها ستتركز على القصف الجوي والصاروخي الكثيف لمناطق بعينها باعتبار الفوائد العسكرية التي تحققها بدون أن تتسبب في أي إحراج سياسي دولي لان القصف جو ارض وارض ارض مهما كانت قوته لا يحتل الأرض بل يدمرها فقط بالموازاة مع تحرك جبهة البوليساريو من الجنوب وإنزال القوات المسلحة البحرية الجزائرية من الشمال لتشتيت التركيز المغربي وقطع طرق الإمداد عنه واستغلال الحقد الموجود ضد النظام لدى سكان الشمال .مع الاحتفاظ بكامل الطاقة العسكرية البرية الجزائرية للدفاع فقط على طول الحدود البرية مع المغرب مع نصب المضادات الأرضية الكثيرة لديها سواءا المتواضعة كالتنكوسكا أو الخطيرة مثل s300 ومهما كان الضغط لن تنجر رغم قدرتها إلى داخل الحدود المغربية المرسومة بمقتضى اتفاقية 1972 ولو أدى بها الأمر إلى التراجع كما حدث في حرب الرمال سنة 1963 وتطبيق خطة الجدار العظيم لان الطبقة السياسية والعسكرية الحاكمة في الجزائر تقدر جيدا العواقب المستقبلية والبعيدة المدى لاكتساح دولة لأخرى إذ لازالت اليابان وألمانيا والمغرب والعراق تؤدي ثمن تدخلها في أراضي الغير .الجزائر ومنذ )الطريحة (التي وقعت سنة 1963 كانت تستعد للحرب ورد الاعتبار والاهانة لكن هذه الرغبة أصبحت أكثر جدية بعد ظهور السيد ألواح زعيم الحزب الليبرالي الإصلاحي وما لوح به ومطالبته ب 38في المائة من التراب الجزائري وما يلوح به كبار المخططين في المغرب من النوايا في الجزائر واسبانيا بعد الانتهاء من الصحراء واستغلال ثرواتها من اجل تقوية القدرات العسكرية المغربية للتمكن من تنفيذ المخططات اللاحقة من اجل استرجاع الإمبراطورية المغربية من هضبة برقة في ليبيا الي السنغال ..لكن إذا كانت الجزائر تستعد أين هو المغرب وأين هم جنرالات المغرب إنهم مشغولون في برامج تحسين نسل الأبقار في الضيعات الفلاحية ومشغولون في إعطاء الأوامر لأجهزة المخابرات من اجل محاصرة أبناء الجنود الموتى واستغلال القوة الاستخباراتية ضد أبناء الشعب الضعفاء و في تأسيس جمعيات المجتمع المدني العقيمة إن ملاحظة بسيطة لبرامج التسليح المغربية وبرامج التدريب في ثكنات بن كرير و تادلة وتوزيع الثكنات وحتى بسيكولوجية مخططي الحرب المغاربة يبين تخبطا كبيرا كما أن المغرب لم يقدر على التخلص من التقاليد النابليونية القديمة للحرب بحيث لازال يعول على حلم اكتساح الجزائر عبر الحدود و استرجاع الإمبراطورية المغربية من هضبة برقة في ليبيا إلى السنغال بحيث هناك أحاديث رائجة بين الجنود بان الجزائريين جبناء وسيهربون ويتركون لنا النساء كما حدث في حرب الرمال وطريحة 1963 لكن هذه نوستالجيا وليست تخطيط عسكري كما يظهر أن المغرب يريد تركيز ضرباته الصاروخية والقصف الجوي على مراكز إنتاج وتكرير وتخزين وتصدير البترول والغاز وضرب المدن الكبرى من اجل شل الحركة في الجزائر لكنها مهمة صعبة في ظل وجود مضادات أرضية إستراتيجية لدى الجزائر وتقرير السييا وضح ذلك كما انه سيتعمد عدم حماية المدنيين المغاربة لان هذا يدخل ضمن العقيدة العسكرية المغربية التي تعتمد كسب القوة من خلال الضعف وكسب العطف الدولى واستجداء الدول كما حدث في أزمة جزيرة ليلا.والحمد لله رب العالمين .http://www.almoharib.com/

    بنان محمد،اهرمومو
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    10 commentaires:

    1. والله هذا المقال مهزلة،اذاكنا نحن الجزائريين انتصرنا عليكم عام1963 يعنى بعدعام فقط من الاستقلال والحقنا بكم هزيمة نكراءفى امغالا2 فىفبراير1976 فكيف سيكون الامرفى الوقت الحالى والجزائر قوة جبارةوالاقوى حالياجنوبى المتوسط وبامكان الجيش الجزائرى اكتساح المغرب بريا وجويا وبحريا فى وقت قياسى.

      ردحذف
    2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      ردحذف
    3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      ردحذف
    4. والله اود ان تقوم حرب بيننا نحن الجزائريين وانتم ايها المغاربة اليوم قبل الغد حتى ندفن غروركم وطغيانكم .واعلم يقينا انكم لن تستطيعوا الالصمود حتى ساعة واحده لانكم اتفه الخلق. حرروا بلادكم من اسبانيا ان كنتم حقا اصحاب حق

      ردحذف
    5. mohamad the moroccain18 سبتمبر، 2011 1:34 م

      hahahahah algerian moroccain bullshit we all arab and muslims why we fight eachother when there a lot of forien enemies this just lead us to a loser war for both sides and then will come the ameriacan and european to get the both countries which mean it loser war for both sides

      ردحذف
    6. قرار فتح الحدود بأيدينا نحن الجزائريين، ان حكومتكم تحرجنا نحن لا فتح الحدود قولوا لحكومتكم ان تكف من التسول صباحا مساء للجزائر ....فلماذا يستمر المخزن في توسله و في ذُله و اقول لكل من تطاول على الجزائر شعب و حكومتا انه بعيد كل البعد عن السياسة و الدليل على ذالك اسالو مصر شعبا وحكومتا..............!!!!!!

      ردحذف
    7. التسول صدر منكم حكومتكم هي مصدر الإزعاج لا تتقن حتى كيفية الكلام السياسي وما بينها وبين السياسة الا الرحمة ارجوك الا تفتخر بحكومتكم لأنها تخدم سوى مصالحها لا مصالحكم استيقظو من سباتكم لان حقوقكم مهضومة وانتم ترونها بأعينكم يا شعب الابكم تفتخرون بالتروات الطبيعية الب والغ ولا شيئ ظاهر عليكم سوى التسول وركوب قوارب الموت ادن اين عائدات هده الثروات إنكم شعب بدون احساس حتى ان حكوكتكم لا توفر لكم ابسط الحقوق الا وهي التعليم لان ذلك ظاهر من خلال بعتاتكم الطلابية الى بلدنا سواء العسكرية او المدنية فبلدنا لا يملك ما تملكون الا انه متفوق عليكم في شتى المجالات هذا يعني ان حكومتنا تخدم بلدنا وتسير الى الاحسن وتضاهي الدول العملاقة من خلال الصفقات الضخمة لا تلك التقليدية التي تبرنها فجلكم تتعلمون من سيدكم والدليل على ذلك جدكم بوتقليقة علمناه واصبح الآن يقلقنا بتفاهاته والسيفونية القديمة فسياسيتكم سياسة قزمية محدودة مثلها مثل ....اوصيك بالإبتعاد عن سيدكم المغرب لأن كما يقول المثل المغربي القط ان لم يصل الى اللحم يقول عنه كريه و آخر الكلام ان إستيقظو وحتى إن اسنيقطتو فتجدون سيدكم المغرب قد فاتكم ب مئات السنين وعندها فلا جدوى من التحدي لانكم ستبقون كما انتم خونة ابتزازيين معرقلين ......حاجة اخرى إذا كنتم كذتلك كما جاء على لسانك فلمادا التقشف فحكومتكم تنهب امولكم وتستغلها لنفسها في الخارج تنمي الغير وتجوعكم .فنامو ولا تستيقظو وما فاز الا النوامو. هاهاهاهاها

      ردحذف
      الردود
      1. ربي يسترنا من عين الحساد . ربي لي عطانا البترول الحمد لله
        و عائداته نصفها سلاح لكي نطهو به المخرب ونصفها مشاريع و هبات للشباب لكي يذهبو و يتمتعو بفتياتكم

        حذف
    8. hhh i l ya pas d algerie i ly a que le maroc dans le nord d afrique

      ردحذف
    9. رد على مقالة بنان محمد.......اولا اعتقدت وانا اقرء ماكتبته ان هادا الكلام كتبه ابليس ...انت انسان كادب تريد ايقاض الفتنة بين الاخوة ... نحن مسلمون ........ الا تستحي الايكفي الدل الدي نعيشه الا يكفي ماقمنا به من خيانة الله ورسوله وبيع اعراضنا للكفار ارجوك اخي ان تراجع نفسك

      ردحذف

    Item Reviewed: مبررات إتجاهات القصف،والإنطباعات العسكرية بين المغرب الجزائر Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top