• اخر الاخبار

    السبت، 24 مارس، 2012

    تركيز غير مسبوق من طرف معاهد الدراسات العسكرية على المغرب والجزائر

    http://www.almoharib.com/2012/03/blog-post_24.html
    تركيز غير مسبوق من طرف معاهد الدراسات العسكرية وعلوم الحرب على المغرب والجزائر
    لوحظ في الأشهر الأخيرة تركيز غير مسبوق من طرف معاهد الدراسات العسكرية وعلوم الحرب على المغرب والجزائر فقد تسارعت وتعددت التقارير بشكل أصبح يثير الكثير من علامات الإستفهام،فق أكد معهد ستوكهولم للسلام أن المغرب قد تسلم فعلا 27 طائرة من نوع ف2000،لكن قابله تقرير أمريكي أكد فيه أن المغرب لم يتسلم السرب كاملا،وأصدر معهد سيبري في السويد تقريرا أورد فيه أن المغرب ضاعف من وارداته من السلاح  443في المائة في أقل من عشر سنوات،وأشار التقرير إلى أن المغرب والجزائر يستحوذان وحدهما على  59في المائة من واردات السلاح في إفريقيا مجتمعة(16في المائة للمغرب و 43 في المائة للجزائر)ء،كما بين أن الجزائر تجاوزت المغرب في الأسلحة الهجومية والمغرب تجاوزها في أدوات الإستشعار والمدفعية،كما أصدر معهد كارانجي من الولايات المتحدة الأمريكية تقريرا يحذر فيه من إندلاع إحتجاجات في الأقاليم الجنوبية ،المعطى الذي حذر منه الكثيرين،كما ذكرت مصادر صحفية أن سفينة أكفاتور الروسية تتزود بالوقود من الجزائر وأن فريقا إستطلاعيا روسيا يساعد في ترتيبات،كما رصد تقرير معهد أمي أنترناشيونال السباق المحموم بين الجارين لشقيقين على سلاح البحر،ويثير هذا التركيز الغير المسبوق على التسلح في البلدين العديد من الشكوك حول نوايا الدول الغربية في المنطقة وما يتم إعداده في المنطقة.http://www.almoharib.com/
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    3 commentaires:

    1. حنا ما عندنا بيترول الى باغين يمشيو للجزائر الله يعاونهوم

      ردحذف
    2. واحد ما يقدر علينا لدينا جيش شعبي و ليس جيش ملكي

      ردحذف
    3. بن كيران يجري للحصول على مبلغ 27 مليار درهم لتغطية العجز وكيف يشتري السلاح ( كما يقول المثل الجزائري لعاند السماء عمى ولعاند النجوم طاحو عينيه) لاتكثفوا من الدعاية ودفع الاحاقان نحن نسعى الى تهدئة الوضع

      ردحذف

    Item Reviewed: تركيز غير مسبوق من طرف معاهد الدراسات العسكرية على المغرب والجزائر Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top