• اخر الاخبار

    الخميس، 29 مارس، 2012

    مناورات مشتركة بين الجيش الأمريكي والمغربي في طانطان

    http://www.almoharib.com/2012/03/blog-post_29.html
    مناورات مشتركة بين الجيش الأمريكي والمغربي في طانطان
    تستعد مدينة طانطان لإستقبال مئات الجنود الأمريكيين للمشاركة في مناورات مشتركة مع الجيش المغربي في إطار ما بات يعرف بمناورات الأسد الإفريقي ،وتحدثت مصادر أن المشاركين قادمون من قاعدة فورت وورث التابعة للفوج الرابع عشر  للمارينز  والذي سبق له المشاركة في أفغانستان والعراق،وتقول مصادر  أن أمريكا تتوفرعلى قاعدة عسكرية ضخمة في طانطان المغربية ،وصدر تقرير عن أفريكا أنفو ماركت يؤكد أن قاعدة طانطان هي مركز أفريكوم، بإعتبار المغرب الأكثر مصداقية لإستضافة أفريكوم حسب البيانات التي أدلت بها لجنة البحوث التابعة للكونغرس الأمريكي ويغطي عمل القاعدة كافة إفريقيا بإستثناء مصر التي لاتزال تابعة لقيادة «سينتكوم» العسكرية الأمريكية، ومدغشقر، التي تخضع لقيادة «باكوم» العسكرية بالمحيط الهادئ،وتهدف هذه المناورات التي إنطلق مسلسلها منذ 2007 إلى تحسيين الكفاءة القتالية للجانبيين كما ستقوم بتقديم المساعدة الطبية لساكنة المناطق المجاورة والتي لا ترفض هذا الوجود الأمريكي على عكس الرفض الذي تتعرض له بعض قواعدها المنتشرة في الكثير من دول العالم.http://www.almoharib.com/
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    9 commentaires:

    1. و الله عيب وعار ان تقبل المغرب بقاعدة الامركية
      والله ما كنت اضن ان المغرب باع ارضه و عرضه
      و الله هاذا مخزي مخزي مخزي
      الان تاكدت ان المغرب دولة ضعيفة حقا و هي من صنف الدول المجهرية
      لماذا بعتم ارضكم يا ايها الشعب المغربي................................................................................................................................................................................

      ردحذف
    2. لقد استضفتم القاعدة اللتي رفضتها جميع الدول الافريقية . انها كالسرطان ما ان يصيب منطقة في الجسم حتى يصاب الجسم كله
      انضرو حولكم كل المناطق اللتي فيها قواعد فيها حروب اهلية و ارهاب
      في الاخر اقول لكم ستندمون على ما فعلتم
      و انتم الخاسر الاكبر

      ردحذف
    3. حتى الجزائر تستظيف محطة امريكية ضخمة للتنصت في ممطقة نائية في تامرناست فلا داعي للمزايدات يا سادة فالكل يعمل من اجل امريكا

      ردحذف
      الردود
      1. خطا و كلام طائش لم تجد بماذا ترد صرت تهذي و تتكلم من .................

        حذف
    4. خبر استقبال المغرب لقاعدة امريكية على اراضيه غير ماكدة ثم إن الجزائر كانت سباقة في استضافة قاعدة امريكية سابقا وإن كنت تريد دليلا انا هنا ثم تتسائل لماذا انآقول لك اسال حكامك جنرالات الخزي ولتعلم اننا لا نبيع ارضنا لاي كان ونحن مستعدون للموة من اجلها كما فعلنا في اقاليمنا الجنوبية وتحية من مغربي يكره آل حركي وبوزبال

      ردحذف
    5. العنة عليك انت تنكر ما جاء به صاحب المقال ان القاعدة ممنوحة لامريكا

      ردحذف
    6. الماسونية تعشعش في طنجة المغربية
      *** بسم الله الرحمن الرحيم ***

      الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين, و بعد :

      هذا المقال نشرته يومية المساء المغربية يومه الجمعة, بينت فيه بعض النقاط حول كينونة الماسونية و عشعشتها بمدينة طنجة راح ضحيتها المدعو محمد الدغاي و الذي حاول نشر تفاصيل أوسع عن مخطط تجنيد كبار المسؤولين لمقصورة طنجة التابعة لمحفل باريس في محاولة منه لخدمة بلده المغرب حسب ما ذكر..

      و إليكم نص الموضوع كاملا :
      اقتباس:
      سجين يكشف أسرارا مثيرة ويضع «لادجيد» في «ورطة»


      قال إنه اخترق شبكة للماسونية بطنجة بعد أن كلفه الجهاز بمراقبة كولونيل في الجيش

      سليمان الريسوني




      فجر عنصر، قال إنه كان متعاونا مع الإدارة العامة للدراسات والمستندات المعروفة بـ«لادجيد»، قضية مثيرة عندما كشف لـ«المساء» من داخل سجنه بسلا عن أسرار لها علاقة بـ«عمله الاستخباراتي المفترض».
      وقال محمد الدغاي إنه كان يشغل منصب «عون تنفيذ» داخل الإدارة العامة للدراسات والمستندات، وأنه تم تكليفه سنة 2010 بمراقبة كولونيل في الجيش المغربي يسكن في طنجة.
      وقال الدغاي إن مراقبته اللصيقة للكولونيل قادته إلى اكتشاف خيوط علاقات مشبوهة تربط الكولونيل المذكور ببعض الأجانب من أجل اختراق ضباط كبار. وأكد الدغاي بأنه استطاع، خلال أشهر قليلة، اختراق شبكة علاقات الكولونيل المغربي، المكونة من أجانب مقيمين في طنجة، بالإضافة إلى مغربي من أصول صحراوية اسمه «ع. خ»، كان يعيش في إسرائيل، «ليتبين أن المشاريع التي يهدفون إليها بعيدة عما يدعون».
      وأضاف الدغاي قائلا: «بعد إشعار المسؤولين أعددت خطة تقضي بكشف جانب من حقيقة عملي للعقيد دون سواه، بغية جس نبض المجموعة التي لا يخفي عنها العقيد أمرا، خصوصا في الجلسات الحميمية جدا». وشيئا فشيئا، يقول الدغاي، بدأ يتلقى دعوات جد خاصة من طرف المجموعة، وخصوصا من طرف عنصر في الاستخبارات الفرنسية المعروفة باسم «DGSE»، وكذا من طرف مسؤول في المخابرات السعودية.
      ويؤكد الدغاي بأنه أطلع مسؤولي «لادجيد» عن كل ما توصل إليه، فطلبوا منه تعميق البحث في علاقة العقيد برجلي الاستخبارات الفرنسية والسعودية. ولذلك، يضيف الدغاي، «استعنت ببعض الأشخاص الذين ساهموا في الوصول إلى حقائق مثيرة... وهو أن للمجموعة هدف يبرر وجودهم بالمنطقة، وهو إدارة حركة ماسونية بطنجة تأسست منذ 5 سنوات، وهي الحركة التي تعمل على تنفيذ استراتيجية تهدف إلى استقطاب شخصيات مغربية مهمة تعمل في مجالات التربية والشباب والقضاء والأمن والجيش».
      واعترف الدغاي بأن مسؤولي «لادجيد» طلبوا منه التوقف وترك العملية. «لكنني، يضيف، بسبب ما لمسته من خطر على أمن وطننا ومستقبل جيل أبنائنا، استمررت في تتبع الشبكة غير مبال بالتعليمات، بل الأكثر من ذلك قمت بنشر الموضوع على صفحات «اليوتوب» تحت عنوان «خطر الماسونية بطنجة». عند ذلك، وقبل نشر الحلقة الخامسة التي كانت مخصصة لعرض الأدلة وجدت نفسي رهن الاعتقال بتهمة التزوير والنصب والاحتيال».
      وجوابا عن سؤال وجهته «المساء» إلى محمد كريم مبروك، محامي الدغاي، حول القرائن التي من شأنها أن تؤكد انتساب موكله إلى الإدارة العامة للدراسات والمستندات، أجاب مبروك أن «كل القرائن، سواء شهادات الشهود الذين اعترفوا بأن موكلي كان يشغلهم في شبكة لاختراق المحفل الماسوني، أو كم ونوعية المعلومات التي أدلى بها في كل مراحل التحقيق.. كلها تؤكد اشتغاله متعاونا مع «لادجيد». وأضاف المحامي مبروك أن الدغاي «لم يسبق له أن قال إنه كان ضابطا، بل أكد بأنه كان يشتغل متعاونا مكلفا بمهام، وهي المهام التي أعطى حولها بيانات دقيقة ومنسجمة».
      وحول إدانته بعشر سنوات سجنا، بتهمة المساعدة على تنظيم الهجرة السرية والتزوير، قال المحامي محمد كريم مبروك: «هذا حكم فيه تصفيات حسابات»، مضيفا «لم يكن موكلي ليُدان بهذه العقوبة لو لم يُقدم على كشف الشبكة الماسونية على «اليوتوب»، مستعملا اسما مستعارا هو:أحمد أمين». واستطرد محامي الدغاي قائلا: «الخطأ الذي ارتكبه موكلي هو أنه تحرك بعاطفة، وآثر مصلحة الوطن على سرية العمل عندما نشر أسرار الماسونية على «اليوتوب»، وهو يعرف بأن المحفل مسنود من قبل أجهزة استخبارات فرنسية وإسبانية وشخصيات نافذة في المغرب».
      وفي موضوع ذي صلة، طالب محمد الدغاي، الذي يخوض إضرابا عن الطعام مذ 9 مارس المنصرم، في رسالة وجهها إلى مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بفتح تحقيق في الموضوع، وإعادة محاكمته، مؤكدا على القول: «لم يتم الاستماع إلي من طرف الشرطة القضائية بالقصر الكبير في قضيتي، بل أنجز لي محضر في غيابي».






      الموضوع من صفحة الجريدة :

      الموضوع من صفحة الجريدة :

      كود PHP:
      http://www.almassae.press.ma/node/44070
      قناة محمد رضا 42 على اليوتيوب :

      كود PHP:
      https://www.youtube.com/user/AhmedReda42

      ردحذف
    7. علمت "هسبريس" أن مروحية أمريكية سقطت بضواحي إقليم طانطان بعد إقلاعها من منطقة "رأس درعة" بلحظات بعد عصر الأربعاء 11 أبريل الجاري، وتجري في هذه الأثناء عملية إنقاذ اثنين من أفراد طاقمها اللذان لا يزالان على قيد الحياة.

      ونقلت مصادر "هسبريس" أن الجريحين الأمريكيين في طريقهما إلى المستشفى العسكري الخامس بكلميم من أجل تلقي العلاج، في وقت أشارت فيه إذاعة "راديو بلوس" إلى نقل ثلاثة مصابين جراء سقوط المروحية الأمريكية إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط.

      ولم يتسنّ التأكد من الأسباب التي تقف وراء هذا الحادث الذي يتزامن مع الاستعداد للمناورات العسكرية المغربية -الأمريكية "الأسد الإفريقي 2012" التي تنظم سنويا بالمنطقة والتي من المُفترض أن تنطلق في 17-18 أبريل الجاري.

      ردحذف
    8. مناوراتكم مع امريكا لا تهمنا كا جزائريين لاكن اذا شعرنا با اي نوع من التلاعب سنجلب لكم حلفائنا الروس و سنعيث في المنطقه فسادا و لن تنفعكم امريكا حينها بل ستاتي الينا صاغره لان مصالحها عندنا و عند ليبيا و ليس عنكم

      ردحذف

    Item Reviewed: مناورات مشتركة بين الجيش الأمريكي والمغربي في طانطان Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top