• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 3 أبريل، 2012

    إمكانية قيام جبهة البوليساريو بعمل عسكري

    http://www.almoharib.com/2012/04/blog-post.html
    إمكانية قيام جبهة البوليساريو بعمل عسكري
    ذكر مصدر صحفي(ما وراء الحدث)أن تقريرا جد حساس تم تقديمه من طرف الإستخبارات العسكرية المغربية و المعروفة ب لا ديجيدي إلى جهات عليا في هرم السلطة ،يحذر فيه من إمكانية قيام جبهة البوليساريو بعمل عسكري متهور ضد المصالح الحيوية للمغرب.إنتهى كلام ما وراء الحدث.
    وتجذر الإشارة إلى أن التقرير يمكن أن يكون ذو مصداقية نظرا للكثير من المؤشرات، أهمها حالة الغضب التي ظهر عليها عبد العزيز في أخر ظهور له ،بالإضافة إلى فشل  بوليساريو الداخل في زعزعة أمن مدن الجنوب،و عدم ظهور نتائج ملموسة من الديبلوماسية الفندقية مع المغرب ،بالإضافة إلى عوامل داخلية و عوامل مرتبطة بالمحيط خصوصا ما تجسد من خلال تحركات التواركا،والتغيرات التي فرضها سقوط القذافي.http://www.almoharib.com/
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    14 commentaires:

    1. رشيد : الحل العسكري هو الحل الوحيد الذي تبقى للبوليساريو لا سلاح قدافي بعد اليوم ولا دعمه المالي و لا دعم سياسي إسباني.. لكن كما جاء فالمقال فهذا سيكون تهورا بعد التغييرات التي شهدتها القواة المسلحة الملكية على جميع المستويات و إن كان هنالك هجوم عسكري لا قدر الله من الجنوب فكلنا سنكون درعا لتراب المغرب.. لكن التفكير بعمق هو الحل فمثل هذه المواقف لا رد الفعل المتهور لأن هذا قد يجعل دولا تتدخل في مملكتنا تحت دريعة حفظ الامن او حماية المدنيين كما شهدت العديد من الدول لكن لنرتقب...

      ردحذف
    2. رشيد : هذا التعليق يدل عن مستوى صاحبه لكن لأذكرك يا أكبر مخنث.. السعودية تدعمنا لأننا دعمناها في كل حروبها و ذلك راجع لخبرة جيشنا و قوته عربيا و هذا هو الفرق بين المغرب و خرائرك هل فهمت الأن يا عابد روسيا ؟

      ردحذف
      الردود
      1. بدون تعصب او قلق ادا رد عليك شخص و تهكم عليك فلا تعره اهتماما لانه اكيد ضعيف الشخصية و هو شجاع الا خلف الشاشة و لو قابلك وجها لوجه لما تجراء و استفزك
        لذا ليس بسبب متهور تشتم بلد كامل الجزائر فيها الصالح و الحقير و المغرب فيها الصالح و الحقير
        ارجو اخوتي ان تفهموني لا للتعصب هنا مكان للاراء و النقاش و كل واحد يشد رايو

        حذف
    3. لا اضن ان البوليزاريو ستدخل حربا ضد المغرب و خاصة بعد الانجذاب الذي يحصل الان بين المغرب و الجزائر و تقلص الدعم الجزائري
      و حسابيا البوليزاريو لن تنجح في حرب ضد المغرب و ستخسر مع جيش المغرب النضامي لانه اكثر قوة بكثير

      اذا دخول البوليزاريو في حرب ضد المغرب هو ضرب من الجنون

      ردحذف
    4. رشيد : لقد تم حدف الرد لكن من رد بتهكم على مغربي فسأرد بالمثل و بالدليل.. طبعا دخول حرب مع المغرب ضرب جنون فالعلاقات الإقتصادية و الديبلوماسية هي من تحكم الحرب الأن لكن هذا لن يستعمل ف سرب يكفي لمحو تندوف.. أما عن التقارب فليس هنالك لا تقارب و لا هم يحزنون كل ذلك ضغط أمريكي فرنسي على الجزائر لفتح حدودها لما لذلك على مصالحها بالمغرب من منافع و دعما إقتصاديا للمغرب للإمتيازات التي منحها لهم.. أما البوليزاريو شهر و يكتملون هم يعولون على خلايا الداخل لكن و الله لو خرج واحد هتف بإسم البوليزاريو لخرج جدي العجوز لقتله فقط الأن هو من يمنعنا من الإقتراب من هؤلاء الذين ينصرون البوليزاريو

      ردحذف
      الردود
      1. احلم و عش الاحلام و يوم تستيقض من النوم ستقول يا ليتني عشت الواقع و لو بسيطا لكانت لي افضل من عيش الرغد في ليالي الحلم

        حذف
    5. بوزبال إنتهى. والأن هناك حرب من الحجم الذي لا ولم ولن يعرفه الخرائريون. وترقبو نتائج الحرب هاته قريبا. إنها بالفعل الحرب الإستخباراتية التي يتفوق فيها المغرب على كل جيرانه بما فيها إسبانيا.

      ردحذف
      الردود
      1. كلامك هو مجرد كلام تافه . هل تعلمون متى تستطيعون شن حرب ضدنا اكيد لا

        انتم نهددونا ok . هيا تعالو نحن مستعدون

        حذف
    6. رشيد : نعم البوليزاريو في طريقها للنهاية و لهذا بالضبط نقول انهم قد يهاجمون المغرب عسكريا لأنهم لم يتبقى لهم ما يخسرون.. أما الحرب الإستخباراتية فقد تفوق فيها المغرب وفي عدة مناسبات اخرها توريط الخرائر في قصة المرتزقة..

      ردحذف
      الردود
      1. بماذا تتفاخرون نحن لا نبالي بكم اصلا
        هل تذكرون انور مالك كاتب صحفي استطاع ان يخترق جهاز مخابراتكم الذي كما تقولون انه قوي
        حسبما اعرفه مخابراتكم خبيرة في اكل اموال اليتاما و ارامل الجنود

        حذف
    7. اية مخابرات هاذا المخابرات المختصة في اكل اموال اليتامى
      و ابتزاز المستضعفين من الشعب
      مخابراتكم مخصصة لقمع الشعب فقط
      اتحداك ان تتكلم علننا في مقهى مغربي على حكومتكم سوف لن تبيت ليلتك في المنزل
      بينما نحن في الجزائر الحرية التامة تحد ث عن ما شئت من وزراء و جنرالات و و و و و لا احد يعترض انتم في المغرب لديكم الدركي يقود مدينة بالسوط و هاذا لا يوجد عندنا

      ههههههههههههههههههههههه البوليزاريو و ما ادراك ما البوليزاريو اديها من السلاح مالا تملكه مخربكم منضومات دفاع جوي متطورة دبابات بدروع تفاعلية و بي ام بي بكل انواعه مدافع مضادة للطائراات رادارات يصل مداها 400 كلم مدفعية رهيبة و هم الان يكونون في الطيارين و قد بداو بادخال الطيران لقواتهم

      ردحذف
    8. ●الجزائر تايمز / ح.الحسن.

      نشرت يومية الشروق الجزائرية ، والتي هي حال لسان المخابرات العسكرية الجزائرية، بتاريخ 18/04/2012 خبرا غريبا لكاتبه فوزي حوامدي عنونته: ” أعيان الطوارق يجهضون مخططا مشبوها للاجتماع بالمغرب، وسطاء مبعوثون من جهات رسمية اتصلوا بهم لإقناعهم، كلمات دلالية: المغرب، الجزائر.

      وقد جاء مقال الشروق هذا متزامنا مع خطاب ألقاه عبد العزيز بلخادم يربط فيه مستقبل واستقرار الجزائر بنجاح تشريعيات ماي المقبل، ومخاطر تدخل القوى الخارجية المتربصة باستقرار الجزائر حسب قوله، ولم يوضح بلخادم ماهية هذه الدول، ولكن ما يستنتج من تصريحات المسؤولين الكبار في الدولة الجزائرية وما تتداوله الصحف الجزائرية يؤكد حقيقة لا يختلف عليها اثنان وهي أن الشعب الجزائري فهم طبيعة النظام القائم في الجزائر وأن الانتخابات ماهي إلا مسرحية سياسية معروفة نتائجها سلفا تكرس هيمنة العسكر على دواليب الدولة ومفاصلها، وأي تحرك نحو الديمقراطية والحرية وحكم الشعب سيعني تلقائيا نهاية حكم العسكر، وبالتالي فإن خلق عدو مفترض ودائم وأن هناك جماعات إرهابية تهدد أمن ووحدة الجزائر،والإيحاء أن هناك مخاطر تدخل خارجي هي نفس المسوغات التي كان يسوقها نظام بنعلي ونظام مبارك وأثبت التاريخ عدم جديتها.. .

      لقد وجدت يومية الشروق في إثارة عواطف الشعب الجياشة بمخاطر ومؤامرات افتراضية تقول وفقا “لمصادرها ” أن المغرب يسعى إلى النيل من وحدة واستقلال الجزائر… وكملاحظ ومتتبع للشأن المغاربي، فإنني أستغرب إلى أي مدى تستغبي هذه الجريدة عقول الأحرار، فالجزائر سخرت لأكثر من ثلاثين عاما ولا زالت كل إمكانياتها لتقسيم المغرب تحت مسمى حق الشعوب في تقرير مصيرها وهو حق أريد به باطل، واليوم عندما نادى الطوارق في منطقة أزواد شمال مالي بالاعتراف بدولة لهم داخل حدود مالي لم نسمع من قادة تلك الدولة ترحيبا بالأمر، لأنه ليس من حق الطوارق تقرير المصير، بل سمعنا ورأينا وقرأنا ما نقترح عليكم قراءته على صفحات يومية الشروق.

      منذ إعلان الانقلاب في مالي وإعلان الأزواد استقلالهم في الشمال، كانت الخارجية المغربية أول من ندد بذلك وأعلنت في بلاغ شديد اللهجة أنها ضد إعلان الاستقلال من جانب واحد وأن المغرب لا يقبل أن تمس وحدة أراضي مالي وسيادتها ، فمن أين جاءت يا ترى جريدة الشروق بهاته ” الأخبار”؟؟؟؟؟؟؟؟وإليكم ما جاء في مقال الشروق “مشايخ الطوارق يواجهون مؤامرات التفتيت”:

      أكدت مصادر محلية بولاية تمنراست للشروق أن عددا من مشايخ قبائل الطوارق المعروفين في كل من أدرار وتمنراست وإليزي رفضوا جملة وتفصيلا دعوات وتسهيلات سفر لعقد اجتماع في المملكة المغربية.

      وتحدثت مصادر الشروق، أن جهات مغربية وصفتها بالرسمية اتصلت بهؤلاء عن طريق وسطاء لدعوتهم حضور اجتماع في المغرب مع ضمان كافة التسهيلات والامتيازات، إلا أن المعنيين رفضوا الرد عن الدعوات، وقاطعوا كافة الاتصالات حتى مع الوسطاء بعد أن تبين أن الأمر له خلفية سياسية .

      ولم تحدد مصادرنا الجهة بالضبط التي وجهت الدعوات التي تمت عن طريق اتصالات غير مباشرة بمشايخ القبائل في تمنراست بشكل خاص، إلا أن التجربة الأزوادية التي عاينها وعايشها الطوارق بمالي جعلتهم يشكون في الأمر، خاصة أن الأزواد قبل أن يخوضوا المواجهات العسكرية مع الجيش المالي ويحررون منطقتهم من القوات الحكومية مروا بنفس الطريق واجتمعوا في المغرب عدة مرات وتلقوا الدعم الكافي من المال والسلاح.

      وأكدت مصادر الشروق أن الدعوات غير المباشرة بلغت عددا من زعماء كبار القبائل التي تشكل التركيبة الاجتماعية للطوارق الذين يتوزعون على نحو 50 قبيلة بالمناطق الجنوبية الثلاث بالوطن أدرار وإليزي وتمنراست.

      كما سبق لزعيم قبيلة من الطوارق بتمنراست رفض زيارة لبعثة دبلوماسية معتمدة بالجزائر قبل أيام. وتشير مصادر الشروق أن المغرب يسعى للعبث بأمن الساحل لإضعاف موقف الجزائر التي تعرف علاقتها بالمغرب حالة من عدم الاستقرار بسبب قضية الصحراء الغربية التي تحتلها المغرب.

      كما أن الدعم الذي يتلقاه الأزواد من الحكومة المغربية لم يعد خافيا ولا جديدا منذ مدة ليس لسواد عيون الأزواديين، بل لإيجاد منطقة غير مستقرة في الحدود الجزائرية التي أضحت ملغمة من مختلف الجهات بعد الفوضى في ليبيا وإسقاط نظام القذافي وعدم الاستقرار في تونس والتوتر في شمال مالي، والذي بلغ حد اختطاف دبلوماسيين جزائريين مازال مصيرهم مجهولا.

      ردحذف
      الردود
      1. اخواني الاعزاء المغرب بلد السلم لا يريد الحرب مع من كان لكن لا يحب الحكرة و دائما يربح حروبه لان لديه جيش فتاك ليس له متيل في العالم جيش ادا سمع امرا اطاعه و انا واتق ان نهاية المرتزقة بدات تطل من الافق تحياتي للشعب الجزائري ليس الجنيرلات الخونة مانرجو الله عز و جل ان نعيش مع باقي الجيران في استقرار و امان من لا يعرف مخلفات الحروب ليست له دراية بدالك القوات المسلحة الملكية دائما تحت شعار الله الوطن الملك ليس لنا ما نخسره نحن دروعا لهدا الوطن

        حذف
    9. ههههههههههههههههه
      تريدون الحرب الا تعلمون ان القوات المسلحة الملكية
      بهذا التطور الذي عرفته في كل مجالاته العسكرية قادون على ابادتكم في اقل من 24 ساعة..

      ردحذف

    Item Reviewed: إمكانية قيام جبهة البوليساريو بعمل عسكري Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top