• اخر الاخبار

    الخميس، 12 أبريل، 2012

    كاميرات أمنية في أهم الشوارع المغربية

    http://www.almoharib.com/2012/04/blog-post_12.html
    كاميرات أمنية في أهم الشوارع المغربية
    تشتغل الإدارة العامة للأمن الوطني على إعداد خطة أمنية لمحاربة الجريمة، تقضي بتثبيت 20 ألف كاميرا في أهم الشوارع المغربية وعند تقاطعات المدن المغربية الكبرى، وفي محيط المؤسسات العمومية والوزارات وغيرها حسب جريدة "الأحداث المغربية" ،هذا ويعتقد أنها تبقى خطة محدودة النتائج بإعتبار أن محاربة الجريمة تبدأ بتكييف البنية القانونية العتيقة التي تعتبر متساهلة أكثر من اللازم وتكبل رجل الأمن بالعديد من المعوقات الحقوقية،كما أن محاربة الجريمة هي موقف شخصي كذلك لرجل الأمن ومرتبطة بعدة معطيات متشابكة،كما تظهر محدودية الخطة في أن النقط  السوداء للجريمة  تتواجد في قلب مدن القصدير والدروب الضيقة للمدن العتيقة ووكذا في المناطق التي يمسكها الدرك الملكي بدل الشرطة،لكن يمكن لهذه الكاميرات أن تجسد هيبة الدولة وتعطي نتائج جيدة في الأماكن المنتقاة،سواء في الأوقات العادية أو خلال الإحتجاجات والمظاهرات.http://www.almoharib.com/
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    7 commentaires:

    1. رشيد : هذا الموضوع لا يتم للأمن القومي المغربي بصلة فهنالك إكتشافات للغاز و البترول و هنالك صفقات أسلحة جديدة و هنالك دولة وليدة و ما ستشكله من خطر عسكري و إستراتيجي على مغربنا الحبيب و هنالك عدة قضايا.. أما بالنسبة لهته الكاميرات فستكون مفيدة لكن لن تساهم ولو قليلا في الحد من الجريمة إن وضعت قريبة فستكسر و إن وضعت بعيدة فلن تلتقط وجوه الجناة.. !! ما يحد من الجريمة هو إعطاء الصلاحيات لرجل الأمن و عدم تقييده بحقوق الإنسان أو حقوق الحيوان فكل من يهدد أمن المواطنيين تلزمه عاهة مستديمة !! لكن العكس بالمغرب للأسف لتعهداتنا الحقوقية.. لكن يجب الزيادة من مدد العقاب و قسوتها لكي لا يعود المجرم لفعلته إما من سرق و دخل 48 ساعة فبالطبع سيعود للسرقة !!

      ردحذف
      الردود
      1. هذه الكمرات مخصصة لحماية السلطان من غضب المغاربة البسطاء
        الامر واضح

        حذف
      2. رشيد : ملك الفقراء لا يحتاج لكامرات تحميه فكل مغربي درع رادع لأي مكروه يهدد مقدسنا الأول و هو الله ثم وطننا الحبيب ثم ملكنا الهمام !! و إن كنت تشاهد غضب بسطاء شعبكم من بوتفريقة فالمغرب غير يا حبيبي..

        حذف
    2. ملك الفقراء طبعا هاذا اكيد فهو ملككم انتم المخاربة انتم بالنسبة له كالدجاج فقط

      ردحذف
    3. رشيد : سإمنا من ردودكم و الله نحن نحب ملكنا حتى الجنون و إنجازاته تتحدث عنه على الأقل هو من يعين على رأس الدولة على ظهر الدبابات !

      ردحذف
      الردود
      1. ان شاء الله يدوم الحب و المحبه للملك و متنساش تبوس الطوطه الشريفه ديال مولاك سير تشيت لمولاك يا الشيات و ما تنساش تمسحلو الصباط

        حذف
    4. هههههههههههههههههههه

      ردحذف

    Item Reviewed: كاميرات أمنية في أهم الشوارع المغربية Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top