• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 4 سبتمبر، 2012

    وفد عسكري روسي في زيارة عمل للمغرب

    http://www.almoharib.com/2012/09/blog-post.html
    وفد عسكري روسي في زيارة عمل للمغرب
    أعلن في المغرب  ان وفداً عسكريا روسيا موجود حاليا في المغرب في اطار زيارة رسمية تتعلق بالتعاون العسكري بين البلدين.
    الزيارة الاولى من نوعها تستمر اربعة ايام، يلتقي خلالها الوفد الروسي عدد من المتدخلين في الشؤون العسكرية المغربية،منهم  الجنرال "دكور دارمي عبد العزيز بناني" المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.  .
    وفي بيان صادر عن قيادة أركان الحرب، جاء ان محادثات اللجنة العسكرية المشتركة المغربية الروسية "تمحورت بالأساس حول الامور اللوجستية وتبادل الخبرات وتعزيز روابط الشراكة بين القوات المسلحة بالبلدين".
    ويذكر أنّ المغرب كان قد وقع مع روسيا في تشرين الاول/اكتوبر 2002 "اتفاق تعاون استراتيجي" خلال زيارة قام بها العاهل المغربي محمد السادس الى موسكو.كما يشار إلى أن صفقات المغرب مع الروس جد محدودة كان أهمها نظام الدفاع الجوي الروسي للارتفاع المنخفض، طونكوسكا M1،مع العلم أننا أصبحنا في حاجة ماسة لسلاح وخبرة الروس،وتجدر الإشارة إلى أنه تم رصد تحركات وتواجد كثيف للروس في المنطقة  وإهتمام متزايد من طرفهم بما يجري هنا ،في إشارة ربما إلى عودة الدب الروسي للعب في جنوب البحر المتوسط من جديد.كما لوحظ أن المغرب بدأ فعلا في تنويع شركائه العسكريين
    لتشمل روسيا،الصين والهند وغيرها.....http://www.almoharib.com/
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    4 commentaires:

    1. رشيد : كنت أنتظر هذا الموضوع أيها المدير و هذه رسالة بعض المتبجقين هنا بحلفائهم !
      الروس إستفاقوا متأخرين و نحن على أعتاب حرب عالمية ثالثة سيخرج منها الغرب منتصرا دونما حراك لا من الصين و لا من روسيا و أخر بريق امل للروس هي سوريا للاطلالة على المتوسط لكن هذا لا يمنع من توسيع رقعة الانفتاح و التحالف لتشمل المملكة المغربية و هذا سيعد سندا قويا للمغرب و تزكية للسياسة العسكرية الرشيدة للمملكة و ستتخلل هذه العلاقة طبعا صفقات و شراكات.. و أمل صادقا أن تتم صفقة قوية لمنظومة الدفاع الجوي الروسية البعيدة المدى س400 و يتمركز المغرب ضمن الدول المنتظرة لاكتفاء روسيا الذاتي مع ان هذا الاحتمال بعد التحقق لكن المصالح تقلب كل الموازين.. !

      ردحذف
    2. هاهاهاهاهاهاهاهاها احلمو واستمرو في احلامكم

      ردحذف
    3. ماباغينش لافيراي تاع روسيا

      ردحذف
    4. رشيد : ناخذ انظمة الدفاع الجوي و بعدها فليذهبوا للجحيم..

      ردحذف

    Item Reviewed: وفد عسكري روسي في زيارة عمل للمغرب Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top