• اخر الاخبار

    الاثنين، 10 ديسمبر، 2012

    الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية فرع الصخيرات تمارة


    http://www.almoharib.com/2012/12/10122012.html
    Les familles des martyrs
         
    تمارة في:10/12/2012 

    الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية فرع الصخيرات تمارة

     بـــيــــــــــــــــان 

    بعد انتظار و ترقب طويلين، يبدو أن عامل إقليم الصخيرات تمارة لم يعد باستطاعته سوى تقديم وعود عابرة وغير جدية ،حيث بات يتقن المماطلة لربح الوقت
    في انتظار حركة مرتقبة لعمال الاقاليم و تنقيله إلى عمالة أخرى أو منصب آخر. فمذ قدومه و اللقاء به ،والجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي و أسرى الصحراء المغربية تنتظر تفعيل وعوده بالاهتمام بهذه الشريحة بالمدينة ، دون جدوى و دون أن تجد الأذن الصاغية. شأنها في ذلك شأن باقي مكونات المجتمع المدني التي مافتئت تحث على التدبير الفعال للشأن المحلي.
    فحتى تفعيل الاستفادة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،أسوة بباقي جمعيات المجتمع المدني على مستوى تراب المملكة ، تنفيذا للتعليمات السامية في هذا الإطار، لم يرق للسيد العامل بعد اتخاذ قرار جاد و مسؤول بشأنها لفائدة جمعيتنا و لفائدة أبناء الفئة التي نمثلها . و التي ضحى آباؤهم بأرواحهم و حياتهم في سبيل الوحدة الترابية ،حتى يبقى جميع أفراد هذا الوطن العزيز آمنين وراء الحدود .
    أما بشأن أسر الشهداء و الأسرى الذين يقطنون بدور الصفيح فإن الجمعية تدين التجاهل المقصود للسيد العامل و سياسة صم الآذان عوض العمل على إخراج هذه الأسر من التهميش . فلا يعقل أن تظل أسر من قدموا تضحيات جسام في سبيل الوحدة الترابية تعيش في بيوت صفيحية (أكثر من 30 سنة) لا تتعدى أحيانا غرفة واحدة. كما تشجب وتدين تنكر المسؤولين بالمدينة لأرملة شهيد وعدم تعويضها عن البيت الصفيحي الذي سلمت مفاتيحه للسلطات المحلية.، إضافة إلى حرمان بعض أفراد جمعيتنا من نظام المساعدة الطبية لأسباب لا نعلمها.
    و اليوم بعد أن تراجعت الجمعية عن احتجاجاتها على الأوضاع المزرية مرات عديدة،آخرها حين كانت تنوي تنظيم اعتصام أمام مقر العمالة بتزامن مع ذكرى المسيرة الخضراء لسنة 2012، لما لهذه الذكرى من علاقة مع تفاني آبائنا وأبنائنا في خدمة وطنهم.و لم تفعل الاعتصام ظنا منها أن الحوار الذي استدعيت له من قبل مدير ديوان عامل الإقليم و السيد رئيس الشؤون الداخلية بنفس العمالة: ستليه إجراءات عملية و إيجابية لفائدة أسر و أبناء الشهداء و الأسرى .
    لكن بعد التأكد بالملموس من عجز السيد العامل عن تنفيذ وعوده: و حرصه على ربح الوقت فقط. بل و رفضه الوفاء بها اتجاه هذه الفئة من المجتمع التي قدم أربابها دمائهم و حياتهم فداء لمغربية الصحراء. فإن الجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي و أسرى الصحراء المغربية فرع الصخيرات تمارة تعتزم تنظيم سلسلة من الاحتجاجات المتتالية أمام عمالة الصخيرات تمارة خلال يوم الأربعاء الأول من كل شهر ابتداء من تاريخ 12/12/2012 .كما ستعلن عن أشكال احتجاجية أخرى غير مسبوقة وتصعيدية خلال الأيام القادمة.
    عن مكتب الفرع:
    العنوان: حي الوفاق النسيم 3 إقامة Aشقة رقم 04 تمارة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية فرع الصخيرات تمارة Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top