• اخر الاخبار

    الأربعاء، 6 فبراير، 2013

    أسر الشهداء والمفقودين قرروا مقاضاة إدارة الدفاع الوطني كخطوة تمهيدية لأشكال أكثر راديكالية



    http://www.almoharib.com/2013/02/blog-post_7726.html
    أسر الشهداء  والمفقودين قرروا مقاضاة إدارة الدفاع الوطني كخطوة تمهيدية لأشكال أكثر راديكالية

    الجمعية الوطنية لأسر
     شهداء ومفقودي وأسرى
    الصحراء المغربية
    المكتب الوطني
     

    سيدي سليمان في: 04 /02  /2013
     



    بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

    بعد سلسة من المبادرات الجريئة والهادفة
    ،والمراسلات العديدة لكل الجهات المدنية والعسكرية التي لها صلة بالملف الحقوقي والاجتماعي لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،وكل الأشكال النضالية السلمية التي خاضتها الجمعية، أمام مجموعة من المؤسسات المعنية بهذا الملف ونهج كل الطرق القانونية والإدارية لإيصال هموم ومعاناة هذه الشريحة الواسعة من المجتمع المغربي ،التي ضحى أباؤها وأبناؤها من أجل استرجاع الأقاليم الجنوبية للملكة لمن يهمهم الأمر بدرجة أولى.
    وأمام التناسي المقصود من طرف الحكومات المتعاقبة والقطاعات الموازية لها،المعنية بملف هذه الأسر لما يفوق ثلاثة عقود من الزمن، وما عرفه من تواطؤ كل الجهات المعنية بهء الملفء سواء العسكرية والمدنية ،من أجل إقبار الملف الحقوقي والاجتماعي لأسر شهداء ومفقودي و أسرى حرب الصحراء، وعدم فتح تحقيق حول الخروقات والتجاوزات الخطيرة التي سجلت ورصدت في تدبير هذا الملف على مدى سنوات عديدة، رغم ما سجل من هدر للمال العام دون حسيب أو رقيب.
     ونظرا لتورط العديد من الرؤوس الوازنة في تدبير هذا الملف الحقوقي الصرف  الذي أريد له الإقبار،والتناسي المقصود الذي طاله من طرف الدولة في عدم تحمل مسؤولياتها في طي هذا الملف الحساس الذي يسيء بالدرجة الأولى للقضية الوطنية ،ولكي لا يبقى هذا الملف يراوح مكانه دون إنصاف وجبر للضحايا، قررت الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراألمغربية،مايلي:
    http://www.almoharib.com/2013/02/blog-post_7726.htmlءمقاضاة الوزارة المنتدبة لدى رئاسة الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني،كما قررت الجمعية خوض أشكال احتجاجية تصعيدية وغير مسبوقة. وستعلن الجمعية في ندوة صحفية بمدينة الرباط عن تفاصيل الدعوى القضائية والغاية منها.
    www.marodefense.comعن المكتب الوطني

    /عنوان المكتب الوطني: حي بام بلوك 18 رقم 11 سيدي سليمان 14200.
    الفاكس 0537505400  المحمول: -0672747008 -0663407298-0668457636
    .
      bravo_mirak@yahoo.fr // mkobais@yahoo.com

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أسر الشهداء والمفقودين قرروا مقاضاة إدارة الدفاع الوطني كخطوة تمهيدية لأشكال أكثر راديكالية Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top