.

  • اخر الاخبار

    الأحد، 16 فبراير، 2014

    أهم 6 قياديين في التنظيم الارهابي داعش


    http://www.almoharib.com/2014/02/6.html
    أهم 6 قياديين في التنظيم الارهابي   داعش 

    أهم 6 قياديين في التنظيم الارهابي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش)، التابع لتنظيم القاعدة والمدعوم اميركيا وسعوديا.

    الاول "أبو بكر البغدادي": اسمه إبراهيم البدري. كنيته السابقة أبو دعاء. عمل محاضرا في الدراسات الإسلامية، وإماما لجامع أحمد بن حنبل في سامراء، ومن ثم إمام جامع في بغداد، وآخر في الفلوجة. اعتقلته القوات الأميركية في 4 يناير 2004 لنحو 3 أعوام. أسس تنظيما تحت اسم جيش أهل السنة، والتحق بعدها بالقاعدة، وأصبح الرجل الثالث في التنظيم. تولى القيادة خلفا لأبو عمر البغدادي.

    الثاني "أبو أيمن العراقي": أهم مسؤول لـ "داعش" في سوريا اليوم. ويعد عضو المجلس العسكري لداعش، والمكون من 3 أشخاص، كانت كنيته في العراق أبو مهند السويداوي. من مواليد عام 1965 كان ضابطا برتبة مقدم في استخبارات الدفاع الجوي في عهد صدام. اعتقل عام 2007 لنحو 3 أعوام. انتقل إلى دير الزور في سوريا عام 2011، يتولى اليوم قيادة داعش في إدلب وحلب وجبال اللاذقية.

    الثالث "أبو أحمد العلواني": اسمه وليد جاسم العلواني. من منسوبي الجيش في عهد صدام. وهو العضو الثاني بالمجلس العسكري لـ "داعش".

    الرابع "أبو عبد الرحمن البيلاوي": اسمه عدنان إسماعيل نجم. كانت كنيته أبو أسامة البيلاوي. من سكان الخالدية في الأنبار. اعتقل في 27 يناير 2005 في بوكا. من منسوبي الجيش في عهد صدام. وهو العضو الثالث والاخير في المجلس العسكري لـ "داعش"، وهو أيضا رئيس مجلس شورى. قتل في الخالدية بالأنبار. 

    الخامس "حجي بكر": اسمه سمير عبد محمد الخليفاوي. ضابط سابق في جيش صدام. تولى مهام تطوير الأسلحة. سجن في بوكا، وبعد إطلاق سراحه التحق بالقاعدة. كان الرجل الأهم لداعش في سوريا، حيث قتل أخيرا.

    السادس "أبو فاطمة الجحيشي": اسمه نعمة عبد نايف الجبوري، تولى عمليات التنظيم في جنوب العراق، ومن ثم كركوك ومواقع أخرى في الشمال.
    منقول عن قناة العالم
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أهم 6 قياديين في التنظيم الارهابي داعش Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top