• اخر الاخبار

    الأحد، 22 يونيو، 2014

    سابقة،أول حزب مغربي معارض يصدر بيانا من إسبانيا مساندا لأسر الشهداء

    http://www.almoharib.com/2014/06/blog-post_22.html
    سابقة،أول حزب مغربي معارض يصدر بيانا من إسبانيا مساندا لأسر الشهداء
     في الوقت الذي عجزت فيه الأحزاب والكيانات والجماعات السياسية المغربية عن فتح ملف أسر الشهداء المظلومين من طرف مسؤولين كبار في الجيش المغربي وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المغرب الحديث ،خرج حزب مغربي معارض من إسبانيا ببيان مساند لهذه الأسر في محنتها وفي الأسفل البيان الكامل لحزب الشباب الديمقراطي المغربي من إسبانيا والذي سيتم توزيعه  أفقيا وعموديا حسب ما صرح به أحد قياديي الحزب لموقع منبر المحارب،وبالتالي سيكون أول حزب مغربي يتجرأ ويتحدث عن هذا الملف جهرانص البيان:
     حرصا من حزب الشباب الديمقراطي المغربي على تنوير الرأي العام المغربي محليا ودوليا وكذا تنوير الرأي العام الدولي حول القضايا الوطنية للمغرب
     يلفت الحزب نظر الضمير الإنساني إلى قضية أسر شهداء الجيش المغربي ضحايا حرب الصحراء وذلك إلى ما يلي: 
    +أن الأجهزة الأمنية والعسكرية للدولة المغربية تتدخل بشكل صارم من أجل منع أبناء وبنات الشهداء من الولوج لحقهم في التعليم والشغل ،وتعتبر منعهم هدفا إستراتيجيا.
     +أن الدولة المغربية لم تسلم لحد الأن للكثير من أسر الشهداء حقوقهم والتي وزعتها بشكل إنتقائي رغم مرور أزيد من ثلاثين سنة من المطالبة بحقوقهم.
     +يؤكد الحزب أن أبناء الشهداء يتعرضون لحصار خانق على كافة الأصعدة ويسجل تورط الكيانات السياسية المغربية في ما يجري عبر صمتها المطبق وعدم تجرأها على فتح الملف.
    + يعلن الحزب تضامنه المطلق مع الضحايا وتأثره الكبير بكل أبناء الشهداء الذين أقدموا على الإنتحار أو عرضوا أعضاءهم البشرية للبيع ويجدد تضامنه مع الأرامل اللواتي لازلن يعملن خادمات في البيوت أو عاملات في الضيعات رغم تقدمهن في السن نتيجة الفقر المدقع. 
    +يدعو الحزب الدولة المغربية للتعامل بمسؤولية مع الملف ويدعو كافة الضمائر الحية مدنيين وعسكريين للتحرك من أجل مساندة الضحايا في محنتهم.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: سابقة،أول حزب مغربي معارض يصدر بيانا من إسبانيا مساندا لأسر الشهداء Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top