infolinks

  • اخر الاخبار

    الأحد، 31 يوليو، 2016

    أهم صفقات سلاح الجو المغربي

    http://www.almoharib.com/2016/07/blog-post_49.html
    أهم صفقات سلاح الجو المغربي

    إرتفعت وثيرة تسليح القوات الجوية المغربية بشكل سريع منذ تداعيات الربيع العربي وبشكل لا يتناسب في بعض الأحيان مع القدرات  المادية للدولة مما جعل الصديق الخليجي يتدخل في عدة مناسبات.
    فقد رفع المغرب من قدرات العشرات من طائرات الميراج إف 1 2000 لتصل إلى مستوى إم إف 2000 MF،وضم إلى أسطوله أربعة طائرات شحن عسكري من طراز سي 27 جي،وطائرات تدريب متعددة من نوع بي سي تيكسان TEXAN9،و كانت صفقة القرن لإقتناء  24 مقاتلة من طراز إف 16 سي بلوك 52 ،مع بضعة طائرات  من دون طيار هي النسخة الأوربية لطائرة هيرون الإسرائيلية .
    وفي الأشهر الأخيرة ظهرت رغبة لتنويع الشركاء ،وفي هذا الإطار ذكرت عدة مصادر أن المغرب يستعد لإبرام صفقة من أجل الحصول على مقاتلة
    JF17 THUNDERوالتي تم تصنيعها بجهد مشترك بين الصين والباكستان،والتي شاركت في معرض الطيران بمراكش في أبريل 2016
    وتعتبر المقاتلة  
    JF17 THUNDER من الطائرات المنخفضة التكلفة ومتعددة المهام إذ تقوم بالإعتراض والإشتباك والقصف الجوي ،وتؤدي دور حماية فيالق المشاة والغطاء الجوي وتحديد الأهداف المعادية،كما أنها قادرة على إستعمال العديد من  أنواع الصواريخ والقنابل ومجهزة بأنظمة رادار ورصد متطورة .
    هذا و تعتبر الصفقة إن تمت بنجاح ترجمة لخطاب الملك المغربي في أخر قمة خليجية والذي لمح فيه إلى توسيع دائرة الأصدقاء نحو دول من بينها الصين .
    هذه الصفقات مضاف إليها صفقات الصواريخ والدخائر وسعت من مساحة  حضيرة الطيران العسكري المغربي وكثافته النارية،وأكسبته قدرات جديدة ظل محافظا عليها رغم نكسة حرب اليمن والتي أعطت صورة غير حقيقة عن سلاح الجو المغربي وكان من الأفضل للمغرب لو لم يشارك في الصراع اليمني 
    . WWW.ALMOHARIB.COM
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أهم صفقات سلاح الجو المغربي Rating: 5 Reviewed By: banane mohamed

    منتدى الجيش المغربي

    Scroll to Top